الخميس، 10 نوفمبر 2016

فيس بوك Facebook

فيس بوك Facebook

نبذة عن تطبيق الفيس بوك :

هو أشهر وسائل التواصل الاجتماعي حيث أنه شبكة اجتماعية تتولي أمره شركة فيسبوك يستطيع من خلالها المستخدمون الانضمام إلي الشبكات التي تعرضها شركة العمل أو المدرسة أو الجامعة وذلك ليتمكنوا من الاتصال بالاخرين وينضموا إليهم.
أسس هذا العمل أو التطبيق مارك زوكربيرغ بالاشتراك مع كريس هيوز و داستين وهمما ذات خبرة عالية في دراسة علوم الحاسب الالي ويضم الموقع حالياً أكثر من مليار مستخدم علي مستوي العالم ، وكان مشروع Facebook موضوع أثيرت حوله الكثير من الجدالات في الآونة الاخيرة وذلك بسبب حجبه في كثير من دول العالم كما حدث في وقت سابق في إيران وسوريا.
وقامت أيضا كثير من جهات العمل بحظر استخدام الفيس بوك نظرا لأنها رأت أنه متسبب في إهدار الكثير من الوقت لدي العاملين بها ، كذلك وجهت انتقادات عديدة للفيس بوك بشأن الخصوصية وهي تعتبر احدي المشكلات التي يواجهها مستخدمو هذا البرنامج. 
ويواجه موقع الفيس بوك العديد من القضايا التي رفعها رفاق مارك زاعمين أن تطبيق الفيسبوك اعتمد علي سرقة أكوادهم الخاصة وبعض الملكيات الفكرية الأخري.

 النواحي المالية لموقع الفيس بوك : 

تلقي تطبيق الفيس بوك أول عرض مالي استثماري له بمبلغ 500 ألف دولار أمريكي وكان ذلك العرض في عام 2004 من أحد مؤسسي شركة الباي بال ثم تلقي استثمار آخر عام 2005 بلغ 12.7 مليون دولار أمريكي من شركة أكسيل بارتنرز ثم تلقي عرضاً آخر من شركة جرايلوك بارتنرز بلغ 27.5 مليون دولار وفي السنة المالية 2005 وُجد أن موقع ال Facebook قد تلقي خسارة مالية وصل قدرها 3.6 مليون دولار.
في شهر سبتمبر من عام 2006 عقد مجلس ادارة الفيس بوك مباحثات جادة مع شركة ياهو بشأن شراء تطبيق الفيس بوك بقيمة 1 مليار دولار وقد صرح حينها أحد أعضاء المجلس بأن تقييم الموقع الداخلي وصل الي 8 مليار دولار وكان ذلك بناءا علي الايرادات المتوقعة حتي عام 2015.
وفي عام 2007 وتحديداً في شهر يوليو صدر تصريح عن مؤسس تطبيق الفيس بوك بأن فكرة بيعه غير واردة علي الاطلاق لأنه يتطلع الي أن تصبح الشركة مستقلة وقال " نحن لا نسعي لبيع الشركة " وأن هذا الامر لا يمثل لهم الغاية التي يتطلعون لها علي الاطلاق .
وفي عام 2007 في شهر سبتمبر عرضت شركة مايكروسوفت أنها قامت بشراء حصة من شركة الفيس بوك بلغت 1.6% بقيمة وصلت إلي 250 مليون دولار حيث كانت القيمة الكلية للموقع حينها تعدت ال 15 مليار دولار.
وفي عام 2007 أيضا وتحديداً  في شهر نوفمبر أعلن الملياردير هونج كونج عن استثمار بمبلغ 60 مليون دولار في شركة Facebook.

صفقات استحوذت عليها شركة الفيس بوك : 

  • انستغرام : استحوذت شركة الفيس بوك علي هذا التطبيق بصفقة قيمتها مليار دولار في ابريل من عام 2012.
  • واتساب : اشترت شركة الفيس بوك هذا التطبيق في فبراير عام 2014 بقيمة 19 مليار دولار وكانت من أكبر الصفقات الرابحة لدي الشركة . 

استخدام الفيس بوك في العالم العربي :

لقد وصل عدد مستخدمي الفيس بوك في العالم العربي الي 32 مليون مستخدم طبقا لاحصائية عام 2011 وتعتبر مصر أكبر الدول العربية في استخدام هذا التطبيق المتميز حيث يشترك من عدد سكانها قرابة ال 12 مليون مشترك طبقا لاخر احصائية في عام 2011 ، ويعتبر هو الموقع الاول في التواصل الاجتماعي لدي المصريين ولقد أثر في الحياة السياسية المصرية كما حدث في عام 2011 .
كذلك الحال في دولة السعودية وتعتبر هي ثاني أكبر الدول زيارة لموقع الفيس بوك ويبلغ عدد المشتركين من سكانها في تطبيق الفيس بوك قرابة ال 5 مليون مشترك طبقا لاحصائية صدرت في عام 2011 ، وكان هذا الموقع مثار جدل واسع لدي السلطات السعودية حيث أنهم يعتقدون أنه مهدد للدين وسلامة المجتمع إلي أن هذه الوتيرة خفت فيما بعد .


لتحميل التطبيق للاندرويد اضعط هنا 
أو لتحميل البرنامج iPhone أضغط هنا

https://itunes.apple.com/us/app/facebook/id284882215?mt=8https://play.google.com/store/apps/details?id=com.facebook.katana&hl=ar

10 Nov 2016
Updated
Varies with device
Size
1 – 5 millers' person
Installs
Varies with device
Required android






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق