الخميس، 3 نوفمبر 2016

ويكيبيديا Wikipedia

ويكيبيديا Wikipedia

  • ما هو تطبيق ويكيبيديا ؟

من منا في هذا العالم الشاسع لا يعرف برنامج ويكيبديا تلك الموسوعة الحرة الممتلئة بملايين المواضيع
والعلومات في كافة المجالات والعلوم ففيها ما يقارب ال 32 مليون مقالاً ب 280 لغة .


  • تاريخ برنامج wikipedia 

    برنامج ويكيبديا
    بدأ مشروع ويكيبديا في الخامس عشر من يناير سنة 2001 كمتمم لمشروع نيوبديا وكتبه متخصصون ومحررون في كافة المجالات والاعمال ، ويعتبر برنامج wiki pedia من أشهر 50 موقع علي مستوي العالم وقد ساهم جيمي ويلز ولاري سانجر في إنشاء هذا العمل والذي أصبح بدوره مرجعاً لملايين البشر حول العالم يستمدون منه معلوماتهم في كافة العلوم .
    • مميزات تطبيق الويكيبديا للأندرويد

      1 - يتيح برنامج Wikipedia للمستخدمين الحصول علي المعلومات علي شبكة الانترنت وذلك عن طريق تنزيل هذا التطبيق لديك علي هاتفك الاندرويد.
      2 - مساحته صغيرة جدا وواجهته بسيطة الاستخدام لتسهيل البحث في قاعدة البيانات لذلك فهو تطبيق وبرنامج يفي بالغرض المطلوب منه كمصدر للمعلومات الموثوقة.
      3 - ويكي بيديا هو تطبيق مفيد جدا للذين لديهم شغف بالمعرفة ولطلاب العلم حيث يمكنك من خلاله الحصول علي المصدر الرسمي والرئيسي للمعلومات.

      • معلومات عن ويكيبيديا Wikipedia

        1.  وصل عدد مستخدمي ويكيبيديا لأكثر من 28 مليون مستخدم ، ويدير ويكيبديا مجموعة من المتطوعين والاداريين ومدققي الاستخدام وسفراء بين اللغات الاخري لويكيبيديا ، ولمجموعة الاداريين صفات خاصة مميزة لهم حيث يكون لهم القدرة علي حذف واضافة الصفحات ومنع المستخدمين من تحرير أيه معلومات .
             2. في بداية عام 2005 تم صرف ما يقرب من 321000 دولار امريكي علي ويكيبيديا وبلغت تكلفة المكونات المادية ما يقرب من 60 % من هذه المصروفات .
               3. إن هذا التطبيق Wikipedia هو تطبيق يعتمد في أساسه علي التبرعات .
      • هل ما سأجده في التطبيق هو نفسه ما سأجده في الموقع ؟ سؤال يشغل بال الكثيرين ..

        في الحقيقة نعم لأن البرنامج يستمد معلوماته جميعها من الموقع الرئيسي ولكن استخدام التطبيق أكثر سهولة من الموقع حيث سيوفر خاصية الاتصال والحصول علي المعلومات حتي في عدم اتصال الانترنت وهذا يعني أنك تستطيع الاحتفاظ بالمقالة التي حصلت علي المعلومات بشأنها لقرآتها لاحقاً وأنت موجود في العمل أو في أي مكان لا تستطيع منه الاتصال بالانترنت .
        فلكل شغوف بالمعرفة ومحب للعلم أو حتي باحث عن معلومة صغيرة ، من الأفضل والجميل إليك أن تحصل علي هذه الموسوعة الصغيرة الخاصة علي هاتفك المحمول فمن وجهة نظري المتواضعة فإن برنامج وتطبيق wikipedia من التطبيقات التي من المفضل لأي شخص أن يكون مثبتاً علي هاتفه المحمول .

        • ما هي الهواتف التي يدعمها wikipedia ؟ 

          إذا كان هاتفك اندرويد android أو أيفون iPhone فإنك تستطيع بسهولة منقطعة النظير أن تحصل علي هذا البرنامج عبر موقعنا. 

                                          لتحميل التطبيق اضغط هنا
                                                         أو هنا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق